دعوة دولية للإحتجاج ضد مجموعة العشرين وصندوق النقد الدولي

دعوة دولية للإحتجاج ضد مجموعة العشرين وصندوق النقد الدولي

من أجل السيادة السياسية والبيئية والثقافية والاقتصادية لنا ولشعوبنا

كمنظمات وحركات دولية ووطنية ومحلية

عمال، ومزارعين، وشعوب أصلية، وأفارقة، ونسويين، ومتقاعدين، ومهاجرين، وطلاب، ومدافعين عن حقوق الإنسان، وحقوق البيئة، والعدالة المناخية، وحقوق الطفل، والحريات الجنسية وغير ذلك؛ نناضل من مواقع متنوعة تنظيمياً ضد توحّش وهجوم رأس المال على حياتنا وبلداننا، وندعو شعوب وحركات العالم إلى التعبئة في الأرجنتين وجميع البلدان الأخرى في 30 تشرين الثاني/ نوفمبر 2018 والانضمام إلى أسبوع العمل الذي سيبدأ في 25 تشرين الثاني/ نوفمبر إلى 1 كانون الأول/ ديسمبر ضد مجموعة العشرين، وصندوق النقد الدولي وجداول أعمالهم للهيمنة والسيطرة.

ستُعقد قمة مجموعة العشرين في 30 تشرين الثاني/ نوفمبر و 1 كانون الأول/ ديسمبر في أمريكا الجنوبية، حيث سيناقش رؤساء الدول الأعضاء والمنظمات المواضيع ذات الأهمية الهائلة، بما في ذلك حالة الاقتصاد العالمي، ومستقبل العمل والغذاء، والبنية التحتية للتنمية.

مع العلم أن هذا النوع من التنسيق سيحدد أشكالًا جديدة من الاستغلال في كل من المناطق التي تعيش بها شعوبنا. نحن نرفض تنظيم هذه القمة التي تؤكد من جديد السياسات الوحشية التي فرضتها حكومة ماوريسيو ماكري في بلادنا والتي تنوي توسيع فرض هذه السياسات في المنطقة بأسرها وبقية العالم. واليوم، تمثل الأرجنتين مختبراً مكثّفاً لسياسات التحرير والخصخصة. الخصخصة التي تروج لها مجموعة العشرين بالتعاون مع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي وبنك التنمية للبلدان الأمريكية وغيرها، التي رهنت مستقبل بلدنا وراكمت ديوناً بملايين الدولارات، وحوّلت الناس والعمال وأسرهم إلى عبيد بؤساء.

نحن نعتقد أن لا شرعية لقمة العشرين هذه، والتي تضم أقوى دول العالم مع غيرها من الدول النامية، التي يدّعون أنها موجودة بناءً على حجمها وقوتها، لأنها ستكون بمثابة منصة جديدة لتعزيز السياسات العامة التي تعرقل التقدم المحرز دوليا في مجالات حقوق الإنسان، والسلام، وسيادة الشعوب، فضلا عن الحقوق البيئية وحقوق العمال، ومكتسبات كثيرة أخرى. إن الهجمة التي تمارسها الرأسمالية النيوليبرالية، وما تفرضه من إفقار، واستبعاد، وقمع، ضد الأغلبية الشعبية، وتقويض إمكانيات البناء الديمقراطي وإدامة بنية الإفلات من العقاب في خدمة الشركات الدولية، يتم تعزيزها من خلال هذا المنتدى. لهذه الأسباب نعتبر أنه من واجبنا التعبير عن أنفسنا بطريقة قوية واضحة، معربين عن رفضنا المطلق لهذه السياسات، مع ضرورة توضيح حاجتنا الملحة لبدائل حقيقية.

لا يمكننا أن نسمح لمستقبل حقوقنا في العمل، والرفاهية الاجتماعية، وللحصول على التعليم والصحة العامة والمجانية، وأمننا الغذائي، وأراضينا، الإعتماد على نزاهتهم. لن نقبل أن تكون حقوقنا في أيدي النخب التي تحتقر شعوبنا وتكسب وتراكم الثروات من البؤس الذي نعانيه. لن يكون مستقبلنا رهن قراراتهم.
إن مستقبلنا هو الأجيال الجديدة لجميع الشعوب في الحياة على هذا الكوكب المعرّض للخطر؛ لهذا ندعو للتعبئة. ندعو جميع الشعوب والمنظمات، متحدين في تنوّعهم، إلى إثبات أننا لا نقبل السياسات التي تروج لها وتطبقها مجموعة العشرين، وأننا سنعمل معاً من دول وبلدان وثقافات مختلفة لنقرر مستقبلنا، ونواجه ما تحاول النخب الاقتصادية والاجتماعية والعسكرية القوية فرضه علينا. في مواجهة التقدم الشرس الذي يسعى لتحقيق السيطرة الكاملة على حياتنا، يجب أن يكون ردنا العالمي قوياً ومحمياً بالحق في الاحتجاج الذي نعرف أن هنالك محاولات دائبة لإسكاته وقمعه من أجل إنكار حقوقنا في التعبير المشروع عن مقاومتنا للظلم.

لعالم من دون هيمنة الشركات العالمية والمحاولات الحثيثة لتحرير التجارة والديون، من أجل احترام حقوق الشعوب والطبيعة وإمكانية بناء بدائل ديمقراطية على أساس سيادتنا وتكاملنا، ندعو للمشاركة في أسبوع العمل العظيم من 25/11 إلى 1/12 والحشد والتعبئة في الأرجنتين وجميع أنحاء العالم يوم 30 تشرين الثاني/ نوفمبر ضد مجموعة العشرين وصندوق النقد الدولي.

نلتقي أمام اجتماع مجموعة العشرين وصندوق النقد الدولي
المؤتمر الديموقراطي العالمي المناهض للنيو ليبرالية
اتحاد النقابات الشعبية في البرازيل

First subscriptions

Internationals

ALBA Movimientos

Amigos de la Tierra América Latina y el Caribe

Anticapitalistas en Red

Confederación Latinoamericana y del Caribe de Trabajadores Estatales (CLATE)

CSP-Conlutas – Central Sindical y Popular de Brasil

Colectivo Voces Ecológicas COVEC (Panama)

Encuentro Sindical Nuestra América (ESNA)

Grupo de Estudio Economía Digna – GEED (Colombia)

Jubileo Sur Américas

Nationals

Amigos de la Tierra Argentina

Asamblea No al G20

Asamblea Argentina Mejor sin TLC

Asociación ddhh Cañada de Gomez

ATTAC Argentina

Barrios de Pie

Central de Trabajadores de la Argentina Autónoma

Confederación de los Trabajadores de la Economía Popular (CTEP)

Corriente Política de Izquierda (CPI)

Colectivo Subversiones-Bachillerato Popular de Parque Patricios

Democracia Socialista

Diálogo 2000

Fundación de Investigaciones Sociales y Políticas (FISYP)

La Emergente

Movimiento de los Pueblos – por un socialismo feminista desde abajo (Corriente Popular Juana Azurduy // Frente Popular Darío Santillán // Frente Popular Darío Santillán-Corriente Nacional // Movimiento por la Unidad Latinoamericana y el Cambio Social)

Movimiento Evita

Movimiento Popular Patria Grande

Movimiento Socialista de los Trabajadores (MST)

O.P. Cienfuegos

Anuncios
A %d blogueros les gusta esto: